بالفيديو : ماذا قالت أنوار الطراونة زوجة معاذ الكساسبة عن قصة حبهما

Please login in order to report media.



  • في أول لقاء لها منذ استشهاده، قالت أنوار الطراونة، زوجة الشهيد معاذ الكساسبة، إنها فخورة بكونها زوجة لشهيد قدم حياته لأجل الوطن.
    وأضافت الطراونة، فى لقاء مع قناة “رؤيا” الأردنية: “أنا فى أول يوم قابلته، قلت له أريد من شخص أن يأخذنى إلى الجنة، فقال لى أنا جاهز أن آخذك إليها٬ وقال لى أنا أمشى على مبدأ هو: “ومن يتقِ الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب”.
    وأشارت الطراونة إلى أنه كان يواظب على تذكيرها بأداء الصلاة٬ حيث كان يتصل بها يوميا على موعد صلاة الفجر ليذكرها بها.
    وقالت زوجة الشهيد: “آخر اتصال معه كان في 24 ديسمبر الماضي الساعة الخامسة فجرا فأيقظني إلى الصلاة وقال لي بأننى صليت ركعتين استشهاد، ودعيت بأن لا يكون في رقبتي دم أى مسلم٬ وقال لي صلى الفجر وارجعي إلى النوم وبعد أن تنتهى أنا سأخرج إلى الطيران” .
    جدير بالذكر أن صحيفة “إندبندنت” قالت إن أنوار الطراونة، زوجة معاذ الكساسبة، الذى قتله تنظيم الدولة “داعش”، عرفت أن شيئا قد حدث لزوجها الطيار عندما اتصلت بها والدتها تبكى، ولم تصدق أن سبب بكائها شجار جرى بين أخوين لها، كما ادعت، ولم تفهم السبب إلا “عندما فتحت الفيسبوك على هاتفى، وشاهدت عبارة “نم بسلام” تعليقاً على صورته”.
    وأوضح الصحيفة أن والد الطيار، صافي الكساسبة، كان يأمل فى أن يصبح ابنه طبيباً، ورغب أن يدرس الطب فى موسكو، ولم يقبل الوالد أبداً باختيار ابنه ليصبح طياراً.
    ويقول ابن عم له إن معاذ أراد الانضمام للقوات الجوية، وكان فخوراً بكونه طياراً “وعاش حياته طياراً لطائرة إف-16″.

    Uploaded 3 years ago in the category Camera Captures